عالم الجن عالم خفي ولكنه موجود بنصوص صريحة من القرآن والسنة ولابن تيمية شيخ الإسلام وغيره من السلف الكثير من المواقف في اخراج الجان بالرقية من القرآن والشيخ هذه الأيام يتعرض له بعض الناس بجهل بهذه الأمور وللعلامة ابن العثيمين -رحمه الله- وهو في غني عن التعريف في موقعه سؤال له:هل القراءة على الإنسان لإخراج الجن تعتبر من الرقية، وهل من طلبها يكون خارجاً من السبعين ألفاً الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب؟
الجواب:
الرقية لإخراج الجن داخلة في قوله تعالى: ﴿وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ﴾ [الإسراء:82] وقد روى الإمام أحمد رحمه الله في مسنده أن النبي صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره مر بامرأة ومعها صبي لها قد أصيب بالجن، يصرعه الجن فقرأ عليه، وقال له: «اخرج عدو الله إني رسول الله».
فخرج الجني وأفاق الصبي وشفي من ذلك.
وهناك أيضاً وقائع كثيرة جرت للعلماء المخلصين كالإمام أحمد، وشيخ الإسلام ابن تيمية، وغيرهما من أهل العلم.
وقد ذكر ابن القيم رحمه الله عن شيخ الإسلام ابن تيمية أنه جيء إليه بمصروع قد أصابه الجن، فقرأ عليه فخاطبته الجنية التي في هذا الرجل، فقالت: إني أحبه.
فقال لها شيخ الإسلام: لكنه لا يحبك.
فقالت: إني أريد أن أحج به، فقال: هو لا يريد أن يحج معكِ.
فجعل يحاورها وأبت أن تخرج، فجعل يضربها بضرب الرجل المصروع، لكن الضرب يقع في الظاهر على المصروع وهو في الحقيقة على الجنية، حتى يقول: إن يده قد تعبت من الضرب، ثم قالت: أنا أخرج كرامة للشيخ -تعني: شيخ الإسلام ابن تيمية - فقال: لا تخرجين كرامة لي، اخرجي طاعة لله ورسوله.
فخرجت فأفاق الرجل، فتعجب الرجل: قال: ما الذي جاء بي إلى حضرة الشيخ؟
قالوا: أما أحسست بالضرب الذي كلت منه يد الشيخ؟
قال: والله ما أحسست به؛ لأن الضرب كان يقع على الجنية، فخرجت ولم تعد.انتهي
ورابط الفتوي علي موقعه
والموسوعة تقول لشيخنا دعك من أهل الجهل وامضي علي بركة الله ولله الأمر من قبل ومن بعد.
وهذا الفيديو للاستماع بين الشيخ-حفظه الله-وافعى هي من الجن
